.السرطان وكيفية علاجة


العلاج ب الرقية الشرعية و الاعشاب

علاج السرطان عند القراء بالرقية والأعشاب ناجح في بعض الحالات ، وعلى الرغم من اختلاف الطرق والأساليب إلا أنها تتفق بقراءة الرقية على المصاب ، وبالجمع بينها تكون على النحو الآتي:

كيلو عسل نحل صافي.

50 غرام من الحبة السوداء .

غذاء الملكة 40 غرام لكل كيلوا غرام عسل.

100 غرام عكبر ( مضاد حيوي طبيعي تفرزه النحلة تجده عند باعة العسل ) .

حبوب اللقاح ( حبوب الطلع تجمعه النحلة من الزهور ) .

لتر زيت زيتون. " لمزيد من المعلومات " اضغط هنا

كميه كافية من ماء زمزم ( إن وجد ) وإلا يمكن استعمال ماء عادي.

طريقة الاستخدام :

تخلط كمية العسل والحبة السوداء " مطحونه " وغذاء الملكة خلطا جيدا .

تقرأ الرقية الشاملة ثم تنفث على خليط الحبة السوداء والعسل والغذاء وعلى الماء والزيت وحبوب اللقاح.

الجرعات:

1. ملعقة طعام من خليط الحبة السوداء والعسل وغذاء الملكة ثلاث مرات يوميا.

2. ملعقة صغيرة من حبوب اللقاح ثلاث مرات يوميا .

3. يأكل قطعة صغيره من العكبر يوميا .

4. يغتسل بالماء مرة واحدة في كل يوم إن أمكن ذلك.

5. يشرب من الماء كلما احتاج للشرب .

الزيت : يدهن العمود الفقري والأطراف السفلية ، في حالة سرطان الدم ، أما إذا كان السرطان بأماكن مثل الثدي أو الرحم أو المعدة أو الرئة فيتم دهن العضو بالزيت من الخارج . ويدهن موضع السرطان في الحالات الأخرى.

ويذكر العقيد شاكر الثنيان من الحرس الوطني السعودي تجربة ضابط كان مصابا بورم سرطاني في المخ وكان متعبا لدرجة أنه كان ميؤسا من شفائه ، سافر الى أمريكا وعمل التحاليل الطبية والفحوصات ولم يستطيعوا إجراء العملية لصعوبة الموقف وتشعب الورم السرطاني بالمخ ، فرجع الى الرياض بانتظار الأجل . وفقه الله تعالى برجل مختص بالطب الشعبي في مدينة الخرج ، وصف له علاجا مكوناً من أعشاب وعسل طبيعي على النحو التالي :

1) نصف كيلو عسل صافي أصلي نوع ( سدر ، أو شوكي ) .

2) حبة سوداء .

3) راس ثوم متوسط الحجم .

طريقة الاستخدام :

تطحن الحبة السوداء ويؤخذ منها ثلاثة ملاعق تخلط مع العسل .

يدق رأس الثوم بعد تقشيره ويخلط مع العسل والحبة السوداء .

يأخذ المريض ملعقة متوسطة من خليط الحبة السوداء والعسل والثوم كل يوم صباحا على الريق .

كذلك يأخذ قطعة من ( المره ) بحجم حبة البن مع قطعة بحجم حبة العدس من (الحلتيت) مع كأس حليب طازج محلى بالعسل . يستخدم العلاج لمدة ثلاثة أشهر دون انقطاع .

بعد ثلاثة أشهر ذهب المريض الى أمريكا مرة أخرى وعمل الفحوصات والتحاليل الطبية فوقف الأطباء مندهشين حيث أن الورم السرطاني انكمش وتجمع في مكان واحد مما سهل عليهم إجراء العملية واستئصال الورم . وجرب هذه الوصف رجل آخر كان مصابا بالورم السرطاني في الحلق والقصبة الهوائية لدرجة أنه كان لا يستطيع الأكل ويصاب بالغيبوبة . وما أن بدأ بالعلاج حتى تحسنت حاله وأزال الله عنه الغيبوبة وأصبح يستطيع الأكل ويتذوق طعمه ويتحرك ويقف على رجليه . هذا ما ذكره العقيد شاكر الثنيان في منشورة موزعة.

1. يرقى المصاب بالرقية الشرعية بصورة متواصل وهي الأصل في العلاج . أخرج ابن ماجة عن عبدالله ابن مسعود قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَلَيْكُمْ بِالشِّفَاءَيْنِ الْعَسَلِ وَالْقُرْآنِ ، وأخرج إبن ماجة عَنْ عَلِيٍّ رَضِي اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم خَيْرُ الدَّوَاءِ الْقُرْآنُ .

2. ينبغي عدم التوقف أو الانقطاع عن العلاج لمدة ثلاثة أشهر .

3. ينبغي على المصاب الشروع بهذا لعلاج من أول بداية المرض وليس كما يفعله بعض المرضى يتعالج عند الأطباء حتى إذا ما استفحل به المرض وانتشر السرطان في جسده، واستيأس من حالته ، ذهب يلتمس العلاج عند القراء.

وإذا المنية أنشبت أظفارها ألفيت كل تميمة لا تنفع
لا بأس في الجمع بين علاج الأطباء والعلاج بالرقية الشريعة فلا تعارض بينهما وهو الأفضل في ما أرى.

***

أما إذا كانت حالة السرطان ميئوساً من علاجها عند الأطباء كما ذكر الدكتور البار فأرى والله أعلم أن لا يُعذب المريض بمواصلة العلاج بالأدوية والعقاقير والمواد الكيميائية والأشعة ، فمن خلال متابعتي لبعض الحالات رأيت أن المريض يعاني من آلآم بسبب تلك العلاجات أشد مما يعانيه من مرض السرطان نفسه والنتيجة واحدة لكل أجل كتاب ، ولا أعني بذلك الأدوية المسكنة للألم فهي قد تكون ضرورية كما هو الحال في سرطان العظام.

أعشاب نافعه لمرضى السرطان :

الحلبة Fenugreek

يقول الدكتور فاكس جيرسون مؤلف كتاب علاج السرطان انه شهد على اختفاء مرض السرطان من امرأتين بعد استعمال كمية كبيرة من الحلبة وهذا يرجع الى ان الحلبة تحتوي على هرمون. وبعض سرطانات الثدي تستجيب للهرمونات.

التين Fig:

يحتوي التين وخلاصة المركب المعروف باسم Benzaldehyde وقد افادت الدكتورة جين كاربر في كتابها Miracle Medicine ان البحاث اليابانيين استعملوا هذا المركب لكمش الاورام في الانسان.

الثوم والبصل Garlic and Onion

يقول الدكتور جيرسون ان الايطاليين واليونانيين واليوغسلافيين الذين يوجد لديهم كمية كبيرة من الثوم والبصل تنخفض بينهم نسبة الاصابة بالسرطان نظرا لاكلهم الثوم والبصل يوميا ويعود هذا الى وجود مادة اللايل سلفايد (Allyl Sulfide) والتي تساعد الجسم في اخراج مسببات التسرطن من الجسم قبل ان تحدث اي خلل.

الصبر Aole Vera

يعد الصبر مطهراً ومضاداً للبكتريا ومضاداً للالتهابات ويحتوي على احماض امينية ومعادن مثل الكالسيوم والنحاس والحديد والفوسفور والبوتاسيوم والزنك بالاضافة إلى انزيمات حية مثل انزيم الامايلير (Amylase) وليبيز (Aipase) ولاكتيك ديهايدروجنيز (Lactic dehydrogenase) بالاضافة الى الاحماض الدهنية وهذه المواد اساسية في علاج السرطان بالاضافة الى قدرته التنبيهية لنشاط البلعوم.

حب الرشاد " الثفاء"

من أكثر النباتات غنى بمادة اليود وهذا ما يجعله سهل الهضم كما يحتوي على الحديد والكبريت والكلس والفوسفور والمنغنيز ، وهو غني بالفيتامين " ج " = " C " وفيه نسبة قليلة من الفيتامين " أ " و" ب " و" PP " والكاروتين، وتدل دراسات حديثة على احتوائه عنصراً من المضادات الحيوية المبيدة للجراثيم.

وثبت علميا أنه يحتوي على عناصر هامة من الحديد و الفسفور و المنجنيز و اليود و الكالسيوم بدرجة عالية ، و فيتامينات ( أ ، ب ، ج ، ب2 ، ه) و الخلاصة المرة .

فوائدة في الطب القديم و الحديث : التقوية العامة ، فاتح للشهية ، مدر للبول ، طارد للرياح ، مهدئ و مخفض لضغط الدم ، للتقوية الجنسية و عسر النفس ، للربو و جلاء الصدر من البلغم و النيكوتين ، فعال في تفتيت الحصى و الرمال و مكافح للسرطان و الروماتزم و السكري و السل ، يفيد في أمراض الجلد ، لتنقيه البول و طارد للسموم ، ضد النزلات الصدرية و الصداع .

طريقة الاستعمال : كأس من مغلي الرشاد صباحاً و مساءً و يضاف عليه العسل .

الجينسينج

والجينسينج نبات عرف فوائده الكوريون والصينيون واليابانيون منذ عدة قرون ويستعمل من عشب الجينسينج الجذور وتوجد على عدة اشكال فهي موجودة على شكل جذور تؤخذ جافة أو طازجة وتوجد على شكل شراب أو على شكل اوراق شاي أو على شكل كبسولات، وهذه العشبة تعيش أكثر من مائة سنة ويتم جمع المحصول كل ست إلى سبع سنوات، وتعالج العشبة العديد من الامراض فهي تنفع في معالجة اضطرابات الجهاز الهضمي والصداع والأرق والزكام والارهاق كمقو عام لذلك فهي تنفع للطلبة اثناء الامتحانات وكفاتح للشهية، وكعلاج للعجز الجنسي ويفيد في زيادة المناعة للجسم، ويستعمل في علاج السرطان ولتحسين مقاومة الجسم للالتهابات.

جلوتاثيون بيروكسايديز Glutathione Peroxidase

يوجد الجلوتاثيون في كل خلية من خلايا جسمنا والذي يلعب دوراً عظيما في الدفاع عن جهازنا، وقد اثبتت الدراسات ان الكميات القليلة من الجلوتاثيون بيروكسايديز تزيد من خطر السرطان والايدز والتعب المزمن، ولتحريض الجلوتاثيون بيروكسايديز فانه يجب تناول الجلوتاثون L - Glutathione وان - اسيتايل سسثين N - acetyl aystin حيث ان استيايل سستين المصنع الاساسي للجلوتاثيون.

بيتا كاروتين Beta Carotene

يقوم الكبد عادة بتحويل بيتا كاروتون إلى فيتامين A عند الحاجة جاعلة منه مصدراً احتياطياً كفيتامين A في الكبد. مع ملاحظة ان الاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد لا تستطيع اكبادهم تحويل بيتاكاروتين الى فيتامين A بالاضافة الى ان بيتاكاروتين نفسه يحرض خلايا T - Helper والتي تمنع تكوين السرطان. وقد اثبتت دراسة علمية ان هذه المادة تحمي من سرطان الرئة والقولون وان اخذ خمسين الف وحدة يومية من هذه المادة تمنع السرطان لدى مدخني السجائر.

زيت كبد القرش Shark Liver Oil

يحتوي زيت كبد القرش على الكايل جلايسرول (Alkyl Glycerols) والتي لها تأثير مضاد للسرطان. وقد اثبتت الدراسات العلمية ان امرأة اعطيت هذه المادة كان لديها سرطان الرحم قبل ان تستعمل علاج الاشعاع او الاشعة السينية وكانت النتيجة ان التلف الحاصل للرحم من هذه المعالجة خففت آثارهما إلى حد كبير.

غضاريف القرش Shark Cartilage

عندما يبدأ السرطان في الجسم يقال انه ينتج اوعيته الدموية الخاصة به، وقد وجد ان غضاريف سمك القرش تحتوي علي مواد مضادة لتكون الاوعية وهو بروتين يهبط نمو هذه الاوعية الجديدة، وعليه فإن الكتل الصغيرة يقف نموها وتكون الفرصة سانحة لدى الجهاز المناعي بالقضاء على هذه الكتل.

معدن الزنك Zinc

يقوم الزنك في جسم الانسان بمعدل واسع في نظام عمل جهاز المناعة فهو يدعم خلايا T - and B في الدماغ ضد العدوى الفيروسية او البكتيرية وكذلك انتاج مواد مضادة ويعمل علي الارتقاء بالشفاء وتقليل العدوى.



كلمات مفتاحية